كرمت جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني عامل إقليم طرفاية تقديرا للدعم والمساندة الذين يقدمهما للمجتمع المدني والأنشطة الثقافية والفنية التي يحتضنها الإقليم، وذلك خلال حفل فني نظمته الجمعية في إطار الجولة الفنية بالجماعات القروية والحضرية بجهة العيون الساقية الحمراء لسنة 2019، بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة وبشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة والجماعات الترابية بالجهة.
كما تم تكريم لحسن الشرفي، المدير الجهوي للثقافة بحهة العيون الساقية الحمراء، الذي نجح في تنزيل المكون الثقافي للجهة بشراكة مع مختلف المتدخلين من مجلس الجهة والفاعلين والمجتمع المدني. وقد كان الحفل الفني مناسبة أثنت خلالها جمعية منار العيون على المقاربة التشاركية التي اعتمدها المدير الجهوي للثقافة والتي ساهمت في تنظيم ازيد من مائة نشاط ثقافي وفني من مهرجانات وملتقيات وندوات وعروض مسرحية وسهرات فنية ومعارض للكتاب والفنون التشكيلية، فضلا عن الورشات التكوينية في مختلف التخصصات.
واعتبر سعيد الشرادي، رئيس جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني، نجاح المكون الثقافي من النموذج التنموي يعود للتوجيهات النيرة لوزير الثقافة والشباب والرياضة السيد لحسن عبيابة وحرصه على متابعة مختلف البرامج والأنشطة وتأكيده على الدور الهام للثقافة والفنون.
وقد عرف الحفل الفني الذي نشطته فرق فنية حسانية وأمازبغية وشعبية حضورا جماهيريا وازنا من طرف ساكنة طرفاية التي استمتعت بمختلف فقرات السهرة الفنية. كما شهد الحفل تقديم تلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية بطرفاية والطاح لفقرات فنية تضمنت أغاني وطنية رافقتها في العزف الفرقة الموسيقية برئاسة الفنان عبد الله المدراعي.
يذكر ان جمعية منار العيون تنظم كل سنة جولة فنية بالجماعات القروية والحضرية بجهة العيون الساقية الحمراء بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة ووكالة الجنوب وولاية الجهة وعمالة طرفاية، وتركز هذه الجولة على العالم القروي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.