اتحاد الفتح الرياضي: نوال خليفة أول امرأة تترأس ناديا لكرة القدم بالقسم الأول بالمغرب

نوال خليفة و شعار فريق الفتح الرباطي

أعلن المكتب المديري لإتحاد الفتح الرياضي، اليوم الأربعاء، تعيين نوال خليفة رئيسة منتدبة لفرع كرة القدم باتحاد الفتح الرياضي، خلفا لحمزة الحجوي، لتكون بذلك أول امرأة تترأس ناديا لكرة القدم في المغرب، وبالأخص في البطولة الوطنية الاحترافية القسم الأول.

ويأتي هذا التعيين، حسب بلاغ لاتحاد الفتح الرياضي، اليوم، من أجل ” إعطاء دفعة جديدة لفرع كرة القدم بالنادي، وذلك من خلال تفعيل أوراش كبرى للموسم المقبل ولسنوات قادمة أيضا”.

وأوضح البلاغ أن “المهمة الرئيسية لنوال خليفة ستكون رفع المستوى التنظيمي وتنافسية النادي من خلال سياسة تعاقدات معقلنة، والتكوين الفعال، وتأطير الشباب عن طريق التربية الرياضية”، مشيرا إلى أن “خليفة ستكون مطالبة بإعطاء أهمية قصوى للتكوين واكتشاف المواهب”.

والتحقت خليفة باتحاد الفتح الرياضي منذ سنة 2008، حيث كانت تشغل منصب نائبة أمين المال، كما مثلت الفتح الرياضي بالمكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ما بين سنة 2009 و2014.

يشار إلى أن هذا التعييـن يعتبـر سابقة فـي تاريخ البطولة الاحترافية للقسم الاول، إذ أنهـا المرة الأولى فـي المغـرب التي يتم فيهـا تعييـن امـرأة رئيسة لفريـق لكرة القدم، وقال البلاغ إن “هـذا ليس بغريـب عن روح اتحاد الفتح الرياضي، الـذي لا يقيـم أي وزن للتمييز بين الجنسين”.

وأعلـن المكتب المديري للفتح الرياضي، فـي نفس الإطار، أن حمزة الحجوي سيظل عضوا بالمكتب المديـري للنـادي، وسيستمر فـي الإشراف على الكتابة العامة لهذا المكتب.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*